كُن ماهرًا في اختيار أي سيارة جديدة

Get Smart When Choosing a New Car
الاثنين, كانون الثاني 17, 2022

شارك

بالنسبة للعديد منّا فإنَّ شراء سيارة جديدة هو من أجمل اللحظات في الحياة، ولكن الموضوع لا يقتصر فقط على جمالية السيارة وحداثة تصميمها وسنة صُنعها، فهنالك عوامل أخرى عليك أخذها في عين الاعتبار قبل شراء أي سيارة جديدة. لنُسهّل عليك الأمر قليلًا، ننصحك بمعرفة خمسة من أهم العوامل التي تلعب دورًا حاسمًا عند التفكير بشراء سيارة جديدة.

1- ابدأ بحثك الخاص عن أفضل الأنواع والموديلات

قبل أخذ القرار وشراء سيارتك الجديدة عليك القيام ببحث مكثّف تستعرض من خلاله أنواع وموديلات السيارة التي تناسبك ومقارنة ميزاتها معًا، واحرص على اختيار العلامة التجارية التي تناسب ميزانيتك، والشكل والموديل الذي يناسب تفضيلاتك الشخصية. وإذا كنت تعرف صديقًا من عُشاق السيارات، ننصحك بالاتصال به والاستفادة من المعلومات التي يعرفها فيما يتعلق بجودة ونوعية السيارات المعروضة في الأسواق.

2- حدّد رغباتك واحتياجاتك

هل تحتاج السيارة الجديدة للقيام بمشاوير طويلة داخل المدينة وخارجها؟ هل تحتاجها للتنقل من وإلى عملك؟ أم أنها ضرورية لقضاء المشاوير مع أفراد عائلتك؟ هل أنت ماهر في الحفاظ عليها بحالة جيدة؟ إجاباتك على هذه الأسئلة ستمنحك فكرة أوضح وأشمل عن سيارة أحلامك. وعليك أيضًا تحديد النوع الذي يناسبك ويناسب نمط حياتك بشكلٍ أكبر؛ فهنالك اختلافات كبيرة ومحورية بين سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي (SUV) وسيارات الهايبرد من حيث الشكل والتكلفة ومرونة الاستخدام.

3- اعرف مواصفات السيارة التي تناسبك

تختلف مواصفات كل سيارة بناءً على عوامل عدة، ولكن ما يحسم الأمر هو اختيارك للمواصفات التي تناسبك. للبعض منّا، السرعة هي الأهم بينما يهتم البعض الآخر بعوامل الحماية والأمان. وبالطبع، هنالك من يفضّل السيارات العالية بينما يفضل غيره من الناس سيارات السيدان. نصيحتنا لك عند شراء سيارة جديدة هو اختيار ما يناسبك أنت في المقام الأول. وإذا كنت من المهتمين بحداثة الموديل وجمالية الهيكل الخارجي والتصميم الداخلي للسيارة، فإنَّنا ننصحك بأخذ عوامل السلامة أيضًا في عين الاعتبار.

4- حدّد ميزانيتك وجميع التكاليف المستقبلية

يُعد سعر السيارة من أهم العوامل التي عليك التفكير بها قبل الشراء، ولا تنسَ أن يكون سعرها متلائمًا مع وضعك المالي بحيث لا تتأثَّر عند دفع المبلغ دفعةً واحدة أو عند سداد الأقساط الشهرية. وننصحك أيضًا بحساب نسبة الوقود الأسبوعية التي تستهلكها السيارة، وتكاليف الصيانة والتصليح المُحتلمة وأسعار قطع الغيار وتوفّرها في مدينتك. ولأنَّ تأمين السيارات أصبح ضرورة اليوم، فإنَّنا ننصحك أيضًا بعمل مقارنة شاملة بين شركات التأمين المختلفة وأنواع التأمين المتنوعة التي تناسب احتياجاتك وتطلعاتك.

5- تعرّف أكثر على أحدث مزايا وتكنولوجيا السيارات

في خضم التطور المتسارع في هذا العالم، أصبحت التكنولوجيا الحديثة والمزايا المتقدمة ضروريةً في عالم السيارات. لذلك فإنَّ عليك التطرق لهذا العامل المهم عند شراء سيارة جديدة؛ فالتكنولوجيا والمزايا الحديثة لا تُساهم فقط في تسهيل قيادتك واستخدامك للسيارة وإضفاء لمسات جمالية خلّابة لها، بل يتعدى الأمر ذلك حيثُ تساهم هذه المزايا في توفير طرق جديدة ومُبتكرة لزيادة مستوى السلامة والأمان أثناء القيادة أيضًا. نصيحتنا أن تبحث عن سيارة جديدة تتضمن كاميرا خلفية وتدعم إجراء المكالمات عبر البلوتوث ونظام الملاحة (GPS).

والآن بعد أن أصبحت أكثر درايةً بأهم العوامل التي عليك مراعاتها قبل شراء سيارة جديدة، ندعوك لزيارة معرض سيارات المركزية تويوتا في شارع مكة لمعرفة المزيد عن أحدث موديلات السيارات، فخياراتنا المتنوعة ستناسبك بكل تأكيد!