لاند كروزر 2022... سيارة أسطورية لمختلف التضاريس!

The 2022 Land Cruiser: A Legendary Vehicle across Various Terrains
الثلاثاء, كانون الثاني 18, 2022

شارك

عامًا بعد عام، تبهرنا تويوتا في إضافاتها الاستثنائية على واحدة من أكثر السيارات شعبيةً على مستوى منطقة الشرق الأوسط؛ سيارة لاند كروزر التي تجمع بين الأداء المميز عند قيادتها على مختلف التضاريس، والمقصورة الرحبة عالية الجودة، والتقنيات الرائدة المتنوعة، لتوفّر بذلك تجربة فريدة لمحبي هذه السيارة الأسطورية.

تعالوا نتعرف على أبرز مواصفات ومميزات سيارة لاند كروزر 2022 الجديدة كليًا التي أُطلقت احتفالًا بمرور 70 عامًا على الانطلاق الأول لهذا الطراز الذي يقدم إحدى أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية من تويوتا.

تصميم جريء بهيكل أخف وزنًا وأكثر متانةً

تعتمد سيارة لاند كروزر 2022 على منصة هندسة تويوتا العالمية الجديدة (TNGA)، التي تركز على الراحة المُحسَّنة، وديناميكيات القيادة الملهمة، والتصميم اللافت للأنظار، إلى جانب تقنيات السلامة الرائدة في فئتها وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS). وتدمج تويوتا في سيارتها الجديدة خبراتها التقنية المكتسبة على مدى السنين الماضية مع أحدث الابتكارات بهدف إجراء عددٍ من التحسينات أبرزها، خفض وزن السيارة بمقدار 200 كغم مع الحفاظ على صلابتها ومتانتها بما يسهم في تحقيق كفاءة أكبر في استهلاك الوقود، وخفض مركز الجاذبية، وتحقيق توازن أفضل للوزن بمقدار 53.5% على المحور الأمامي و46.5% على المحور الخلفي، بما يسهم في تحسين أداء السيارة على الطرق المعبدة والوعرة.

وتتميز السيارة بتصميم خارجي يلفت الأنظار ويعزّز حضورها البارز من خلال منهجية تصميمها الجديدة والشاملة. وللمرة الأولى في سيارة لاند كروزر، تم تصميم الباب الخلفي من قطعةٍ واحدةٍ من الألومنيوم بهدف تعزيز متانة المقصورة، وبإمكانكم فتحه بمجرد تحريك القدم. ولخيارات واسعة تلبي مختلف الأذواق، تقدم تويوتا هذه السيارة الأسطورية بعشرة ألوانٍ خارجية مميزة تتيح لكم التعبير عن شخصياتكم، منها ثلاثة ألوانٍ جديدة، هي الأبيض اللؤلؤي (Precious)؛ والأزرق الداكن (MC)؛ والنحاسي الراقي (Avant-garde ME).

وتحتضن المقصورة الداخلية الجديدة كليًا الركاب ضمن مساحة أنيقة ومريحة وبمعزل عن أي مؤثراتٍ خارجية، وتتوفر إمّا باللون البيج الحيادي أو الأسود أو الأحمر الداكن. وتم الحرص على أن تكون أدوات التحكم والمفاتيح في متناول اليد، مع مراعاة سهولة التشغيل، حتى عند القيادة على الطرقات الصعبة؛ إذ توفر المقصورة مجموعةً من الميزات المتقدمة، مثل الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وتقنية إلغاء الضوضاء النشطة (ANC)، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي يشمل 4 مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منهما على حدة مع لوحة تحكم خلفية، إلى جانب العديد من المزايا التشغيلية والترفيهية الذكية الأخرى.

أداء قوي على مختلف التضاريس

تأتي سيارة لاند كروزر 2022 بخيارين لأنظمة الدفع لاختيار ما يناسبكم؛ الأول محرك بنزين سداسي الأسطوانات (V6) ذي السحب الطبيعي وسعة .04 لتر، والذي ينتج قوة 271 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 385 نيوتن-متر، والمتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، والثاني محرك بنزين سداسي الأسطوانات (V6) والمزود بشاحن توربو مزدوج، سعة 3.5 لتر، وينتج قوة 409 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 650 نيوتن-متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات.

أما نظام التعليق الجديد كليًا في سيارة لاند كروزر 2022، فيتميز بنظام تعليق شوكي مزدوج للعجلات الأمامية، وتعليقٍ متطور رباعي الوصلات للعجلات الخلفية، مما يوفر مستوى أعلى من الثبات على الطرقات المُعبَّدة، وأداءً أكبر على الطرقات الوعرة. من جهة أخرى، تم تجهيز السيارة بأحدث ميزات مساعدة السائق على الطرقات الوعرة، ومن أبرزها نظام القفل التفاضلي الثلاثي (أمامي ووسطي وخلفي) الفريد من نوعه في هذه الفئة من السيارات، والذي يوفر قدراتٍ إضافية على الطرقات الوعرة. أما نظام التعليق الديناميكي الحركي الإلكتروني (E-KDSS) الذي طورته شركة تويوتا حديثًا، وهو الأول من نوعه عالميًا، فيتيح التحكم المستقل بنظامي التعليق الأمامي والخلفي ويمنح السائق والركاب راحةً واستقرارًا أكبر مهما تنوعت ظروف الطريق.

تقنيات وميزات رائدة في السلامة والأمان

السلامة من أهم أولويات تويوتا في جميع سياراتها، وسيارة لاند كروزر 2022 لا تعدّ استثناءً لذلك؛ إذ تتكامل منظومة السلامة المميزة في هذه السيارة مع تقنيات السلامة المتقدمة "تويوتا سيفتي سينس Toyota Safety Sense"، والتي تشمل نظام ما قبل الاصطدام (PCS) المزود بقدراتٍ وميزاتٍ جديدةٍ تتضمن مساعد التوجيه في حالات الطوارئ (ESA)، ونظام تسهيل الانعطاف عند التقاطعات، وذلك للمساعدة في منع الاصطدام بالسيارات والدراجات الهوائية والمشاة. وتشمل تقنيات السلامة المتقدمة كذلك كلاً من نظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC) على جميع السرعات، ونظام تتبع المسار (LTA)، ونظام الحفاظ على المسار (LDA)، والضوء العالي التلقائي (AHB).

ولتعزيز حماية الركاب، تتضمن سيارة لاند كروزر الجديد كليًا ميزات أمانٍ وسلامةٍ مهمة مثل الوسائد الهوائية التي تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS)، ونظام التحكم في ثبات السيارة (VSC)، ونظام منع الانزلاق (TRC)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS) ونظام مساعد الكبح (BA)، ونظام دعم ركن السيارة بالمكابح (PKSB)، ونظام مراقبة النقطة العمياء (BSM)، بالإضافة إلى شاشة عرض التضاريس المتعددة MTM التي تشمل شاشة العرض البانورامية (PVM)، وغيرها الكثير.

بإمكانكم زيارة معرض المركزية تويوتا بشارع مكة لمعرفة سعر سيارة لاند كروزر 2022 والتعرف عن كثب على مواصفاتها الفريدة ومميزاتها الاستثنائية وتجربة قيادتها قبل شرائها.