Toyota Service

قائمة المراجعة الشاملة لصيانة سيارتك

Toyota Service
الاثنين, نيسان 4, 2022

شارك

تعتبر الصيانة المجدولة أمرًا بالغ الأهمية لتعزيز سلامة وأداء وعمر مركبتك. نظرًا لأننا نهتم بتوفير تجربة قيادة أفضل على الطريق ، فقد قمنا بتجميع قائمة تحقق تحدد أهم قطع غيار السيارات التي يجب فحصها على المدى القصير والطويل.

يجب فحص قطع غيار السيارات بشكل منتظم

مستويات الزيت والمبرد: يجب فحصها عندما يكون المحرك باردًا على أساس شهري أو بين الحين والآخر ، خاصة قبل الذهاب في رحلات طويلة على الطريق ، للتأكد من بقاء المحرك في حالة جيدة لأطول فترة ممكنة ، دون الحاجة إلى زيارة مركز صيانة سيارات.

مرشح الهواء: مرشح الهواء مسؤول عن تنظيم تدفق الهواء إلى محرك سيارتك. يساعد فحص فلتر الهواء ، الذي يمكنك القيام به بنفسك دون زيارة مركز صيانة السيارة ، على تحسين أداء محرك سيارتك وطول عمره.

كفاءة الإطارات: الإطارات التي يتم صيانتها بشكل صحيح والإطارات التي تم ضخها هي أجزاء مركبة متكاملة لتجربة قيادة آمنة وسلسة لأنها تتحمل الوزن وتوجه وتحافظ على توازن سيارتك. لهذا السبب ، نوصيك بالتعود على التحقق منها كل يوم.

الأضواء والإشارات والمكابح: افحص دائمًا ما إذا كانت الأضواء على سيارتك تعمل أم لا - بما في ذلك المصابيح الأمامية وإشارات الانعطاف وأضواء الانتظار وأضواء الفرامل. يمكنك القيام بذلك ببساطة عن طريق التجول في سيارتك ، ويفضل أن يكون ذلك عندما يحل الظلام ، بحيث يسهل اكتشافها. أيضًا ، لا تنس أبدًا فحص الفرامل ، والتي تعد من أهم قطع غيار السيارات.

تشميع السيارة: لا يحافظ الشمع على جمال السيارة ولمعانها فحسب ، بل يحميها أيضًا من الصدأ والغبار والرمل الذي قد يتسبب في تلف الطلاء.

يتم فحص قطع غيار السيارات بشكل دوري

سائل ناقل الحركة: زيت تشحيم أساسي يساعد في الحفاظ على عمل جميع الأجزاء المتحركة داخل سيارتك بشكل صحيح. لتجنب المشكلات غير الضرورية ، نوصي بفحصها بانتظام ، إما بنفسك أو في مركز صيانة سيارات معتمد في حالة ظهور مشكلة.

سائل علبة النقل: علبة النقل هي المكون الذي ينقل الطاقة من ناقل الحركة إلى المحاور في المركبات ذات الدفع الرباعي والدفع الرباعي ، لذا اجعلها نقطة لقياس السائل بين الحين والآخر للتأكد من امتلائه و لا يتسرب.

ممتصات الصدمات وقوائم الانضغاط: يتم تركيبها للتحكم وتقليل التأثير والارتداد لسيارتك على الطرق الوعرة وهي جزء أساسي من نظام التوجيه الخاص بك ، لذا تذكر أن يفحصها خبير في مركز صيانة السيارة.

تغييرات سائل التبريد: يعتبر المبرد الخاص بك أمرًا بالغ الأهمية لضمان عمل محركك بفعالية ، مما يعني أنه يجب عليك دائمًا مراقبة نظام المبرد لحماية محركك ، وفي النهاية سيارتك.

شمعات الإشعال: توجد شمعات الإشعال في المحرك ، وهي مسؤولة عن إشعال خليط الغاز والهواء اللازم لتشغيل سيارتك. إذا لم يعملوا كما ينبغي ، فستواجه مشاكل في زيادة سرعة سيارتك ، لذا استعن بمتخصص في مركز صيانة السيارات لإلقاء نظرة عليها بين الحين والآخر لتفادي أي مشاكل محتملة.

حزام أفعواني: هذا الجزء من السيارة ضروري لتشغيل محركك والأجهزة الطرفية الأخرى مثل مولد التيار المتردد ؛ مضخات المياه والهواء والقيادة ؛ وضاغط مكيف الهواء. اطلب من متخصص في مركز صيانة سيارات موثوق به فحص الحزام للتأكد من خلوه من الشقوق أو غيرها من البلى.

الترس التفاضلي الأمامي و / أو الخلفي: هذه هي الأجهزة التي تفصل عزم الدوران عن المحرك للسماح للأخير بإرسال الطاقة إلى الإطارات ، ويجب تشحيمها لضمان عمل كل شيء بشكل صحيح وفعال.

car maintenance

 

يتم فحص قطع غيار السيارات بشكل موسمي

ماسحات الزجاج الأمامي: يجب استبدالها مرة كل عام أو بمجرد أن تتعرض فعاليتها للخطر وذلك للحفاظ على رؤية واضحة في جميع الأوقات ، خاصة أثناء هطول الأمطار الغزيرة.

أداء البطارية: تعتبر البطاريات من أهم قطع غيار السيارات ، لأنها توفر كميات كبيرة من التيار الكهربائي للسيارة بأكملها وتتأثر بدرجات الحرارة المرتفعة. لذلك عليك دائمًا فحص جهازك للتأكد من أنه في حالة جيدة.

الآن بعد أن تعرفت على قطع غيار السيارات الرئيسية التي تحتاج إلى فحصها بانتظام ودوريًا وموسميًا ، ندعوك لزيارة صالة عرض المركزية تويوتا في شارع مكة لمعرفة المزيد عن أحدث سياراتنا وقطع غيار السيارات المتوفرة ومراكز صيانة السيارات المعتمدة لدينا تأكد من بقاء رحلتك في حالة جيدة وخدمتك لأطول فترة ممكنة.