فريق "جازو للسباقات" يحرز المركزين الأول والثاني على حلبة فوجي ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل

فريق "جازو للسباقات" يحرز المركزين الأول والثاني على حلبة فوجي ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل
GAZOO Racing Secures One-Two Victory during FIA World Endurance Championship at Fuji Speedway

شارك

عمّان، تشرين الأول 2018: حقق فريق "جازو للسباقات" مؤخراً الفوز بالمركزين الأول والثاني في سباق فوجي 6 ساعات، وهو الجولة الرابعة من نسخة موسم 2018 – 2019 من بطولة العالم للتحمل (WEC) التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA). وشهد السباق الحافل بالتشويق اجتياز سيارة تويوتا "هايبرِد" الكهربائية "TS050" التي تحمل الرقم 7، والتي يقودها السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، لخط نهاية السباق في المركز الأول بفارق زمني يبلغ 11 ثانية و440 جزءاً من الثانية عن زملائهم على متن سيارة تويوتا "هايبرِد" الكهربائية "TS050" التي تحمل الرقم 8، والذي يتألف طاقمها من السائقين سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وفرناندو ألونسو، ليحقق بذلك طاقم السيارة التي تحمل الرقم 7 فوزه الأول لهذا الموسم على الرغم من بدايته للسباق في المركز الثامن في ترتيب الانطلاق.

وبهذه المناسبة، قال السيد آكيو تويودا، رئيس شركة "تويوتا موتور كوربوريشن": "إن تحقيق المركزين الأول والثاني في سباق فوجي 6 ساعات ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل يُعَد نتيجة استثنائية بجميع المقاييس، وأود أن أعرب عن بالغ تقديري لجميع معجبينا الذين دعمونا. احتلت جولة فوجي هذا العام أهمية كبيرة لنا، إذ إن تحقيق الفوز على أرضنا بعد جولة لومان 24 يعيدنا إلى المسار الصحيح في البطولة. ويسرني أن أتوجه بالشكر إلى كافة أعضاء الفريق على هذا الإنجاز، لا سيما إلى طاقم سيارة تويوتا " ’هايبرِد‘ " الكهربائية  "TS050" التي تحمل الرقم 7 على هذا الفوز الذي طال انتظاره. وللجمهور الذي لطالما آمن بنا، أتوجه بالشكر والتقدير لدعمكم المتواصل لنا".

يُعَد هذا الانتصار الفوز السادس لـ "تويوتا" من أصل سبعة سباقات ضمن بطولة العالم للتحمل على أرضها. وبالنسبة للسائقَيْن مايك كونواي وكاموي كوباياشي، فهو أول انتصار لهما منذ فوزهما التاريخي على حلبة فوجي في عام 2016. كما كان السباق مميزاً بالنسبة لخوسيه ماريا لوبيز، الذي سجل أسرع دورة وأحرز أول فوز له على الإطلاق في منافسات هذه البطولة، وذلك بعد انضمامه إلى الفريق في الموسم الماضي. يذكر أن هذه النتيجة تعزز صدارة فريق "جازو للسباقات" في ترتيب بطولة العالم بـ 14 نقطة عن أقرب منافسيه، في حين نجح السائقون سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وفرناندو ألونسو في توسيع الفارق بينهم وبين بقية السائقين في الترتيب العام، وذلك مع انتقال السائقين مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز إلى المركز الثاني بفارق 13 نقطة.

ومن الجدير بالذكر أن "تويوتا" شاركت في العديد من رياضات سباقات السيارات على مدى السنوات الماضية، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل (WEC)، وسباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة. وكانت مشاركة "تويوتا" في هذه الفعاليات تتم عبر فرقٍ وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى  نيسان 2015، حين قامت الشركة بتأسيس قسم "جازو للسباقات" (GAZOO Racing)، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباقات السيارات تحت سقف واحد.

وانطلاقاً من قناعة شركة "تويوتا" وشعارها "نكتسب الخبرة على الطرقات لنصنع أفضل المركباتالسيارات"، يسلط قسم "جازو للسباقات" الضوء على دور رياضة سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل  سيارات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضة السيارات المختلفة، يهدف قسم "جازو للسباقات" إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بِحُريِّة.