عشّاق سيارة تويوتا لاند كروزر "برادو" الجديدة على موعد معها في عام 2024

عشّاق سيارة تويوتا لاند كروزر "برادو" الجديدة على موعد معها في عام 2024

شارك

سيارة تويوتا لاند كروزر "برادو" الجديدة هي أحدث إصدارات شركة تويوتا موتور كوربوريشن المقرر إطلاقها في النصف الأول من عام 2024؛ حيث كشفت الشركة النقاب عنها خلال عرضها العالمي الأول، وستوفرها "المركزية تويوتا" لعملائها في الأردن خلال العام المقبل.

ويُعَدّ لاند كروزر "برادو" طرازًا أساسيًا ضمن عائلة لاند كروزر، وقد حافظ على عراقته ومميزاته المتمثلة في البساطة والقوة والعملية التي تتناسب مع مختلف أنماط حياة العملاء؛ حيث أُطلقت مجموعة "لاند كروزر" في الأصل باسم تويوتا BJ في 1 آب 1951، ويبلغ عمرها الآن 72 عامًا.

وبعد إطلاقها مباشرةً، أصبحت أول سيارة تصعد إلى المحطة السادسة لجبل فوجي. ومنذ هذا الإنجاز التاريخي، أكملت مهمتها المتمثلة في توفير السلامة والأمان للجميع في الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها إلا على متن سيارة "تويوتا لاند كروزر". وطُّوِّرَت السيارة بناءً على حالات الاستخدام الفعلية للعملاء حول العالم، وحُدّثت باستمرار من حيث الموثوقية والمتانة والأداء على الطرقات الوعرة.

وتشمل عائلة لاند كروزر ثلاثة طرازات هي: لاند كروزر "ستيشن واجن" Heavy Duty المعروف بـ "لاند كروزر" LC300، ولاند كروزر "بيك أب" المعروف باسم LC70، وطراز لاند كروزر "برادو" Light Duty الذي يُعدّ خيارًا عمليًا ومناسبًا لنمط حياة العملاء.

 

ويرى آكيو تويودا؛ الذي كان المسؤول النهائي عن مشروع تطوير هذه السيارة أنه من المهم أن تكون لاند كروزر "برادو" سيارة تدعم حياة الناس والمجتمعات المحلية، لذلك يجب أن يعود طراز لاند كروزر "برادو"  إلى الشكل الحقيقي الذي يبحث عنه العملاء. واستجابة لذلك، حدد فريق التطوير المفهوم الجديد للطراز على أنه عودة إلى جذور "لاند كروزر"، مما يسهم في تطوير سيارة بسيطة ومتينة تُعَد خيارًا عمليًا لأنماط حياة العملاء المختلفة.

وبوصفها خيارًا عمليًا لنمط حياة العملاء، جرى تحسين هذه السيارة لتوفر سهولة التعامل والراحة أثناء القيادة على الطرقات المعبدة أيضًا. ويتميز طراز "تويوتا برادو" الجديد بمنصة GA-F التي تتمتع بها طرازات "لاند كروزر 300"، وذلك لتحسين الأداء على الطرقات الوعرة بشكل كبير.

 

وتماشيًا مع مبادرات شركة تويوتا لتحقيق الحياد الكربوني، والتي تتبع نهجًا متنوعًا متعدد المسارات، تأتي السيارة أيضًا مزودة بأنظمة دفع متنوعة. ويشهد الطراز الجديد زيادة كبيرة بنسبة 50% في متانة الهيكل و30% في المتانة الإجمالية، إلى جانب تحسين  حركة الإطارات التي تسمح بتعزيز الأداء على الطرقات الوعرة وتسمح للإطارات بالبقاء على الأرض، فضلًا عن تحسين أداء القيادة على الطرقات المعبدة والوعرة من خلال اعتماد نظام التوجيه المعزز آليًا (EPS)، وآلية فصل نظام مساعد الثبات (SDM) الأولى من نوعها في سيارات تويوتا.

ومع الاستمرار في تحسين أداء القيادة على الطرقات الوعرة على قاعدة إطارات "لاند كروزر" التقليدية، يحافظ طراز "تويوتا برادو" على العرض نفسه بين المرايا لضمان القدرة الكبيرة على المناورة. ويتيح هذا الطراز للسائق رؤية ممتازة على الطرقات المعبدة والوعرة. ويوفر الغطاء المنخفض وتصميم لوحة العدادات رؤية أمامية واضحة، مما يضمن القيادة الآمنة. ويعمل خط الحزام المنخفض على تحسين الرؤية.

 

"موثوق" و"خالد" و"احترافي"... هذه هي الصفات الرئيسية الثلاث التي يركز التصميم الداخلي والخارجي في طراز "تويوتا برادو". يستخدم التصميم الخارجي خطوطًا أفقية لإعادة إنتاج هيبة "لاند كروزر" الفريدة، مع تحوّل التصميم الداخلي من الأجواء الراقية والفاخرة إلى الشعور بالوظائف الحقيقية على الطرقات الوعرة. وإلى جانب المساحة الداخلية القوية والمستقرة، ولوحة العدادات الأفقية، وأشكال التبديل التي يسهل تشغيلها أثناء مختلف ظروف القيادة، يوفر تصميم السيارة وظائف عملية على أصعب الطرقات.

ويُعَدّ نظام "تويوتا سيفتي سينس" أحدث باقة للأمان والسلامة؛ إذ وُسِّع نطاق الحوادث التي يمكن اكتشافها وحُسِّنت وظائفه. وبفضل ذلك، يتيح هذا النظام للعملاء تجربة قيادة ممتعة مع راحة بال تامة.

زوروا معرض "المركزية تويوتا" في شارع مكة لاستكشاف طرازات سيارات تويوتا الواسعة ومعرفة المزيد من التفاصيل عن تجربة القيادة. ويمكنكم أيضًا التواصل عبر يوتا BOT من خلال تطبيق "واتساب" على الرقم: 5508080-06، أو زيارة صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على آخر المستجدات في عالم سيارات تويوتا.