تويوتا تطلق كورولا كروس الـ "هايبرد" الكهربائية الجديدة كلياً في الشرق الأوسط

تويوتا تطلق كورولا كروس الـ "هايبرد" الكهربائية الجديدة كلياً في الشرق الأوسط
Toyota Camry

شارك

عمّان، آذار 2021: استناداً إلى الإرث الزاخر الذي تتميز به سيارتها الأكثر مبيعاً في العالم، أعلنت شركة تويوتا عن إطلاق سيارة كورولا كروس الـ "هايبرد" الكهربائية HEV الجديدة كلياً في الشرق الأوسط، لتنضم إلى عائلة سيارات كورولا في المنطقة. وتقدم السيارة أداءً عالياً، وقيادةً سلسةً للسائقين، فضلاً عن تجربة تنقل براحة وأناقة للركاب، مما يجعلها الخيار الأمثل لعشاق المغامرة، أو لرجال وسيدات الأعمال، أو لأولئك الذين يرغبون بقضاء وقتٍ مع الأحبة والأصدقاء.

وقد تم تصميم سيارة تويوتا كورولا كروس الـ "هايبرد" الكهربائية HEV الجديدة كلياً كفئةٍ جديدةٍ من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تجمع بين المظهر الخارجي العصري الجريء، والتصميم الداخلي المريح والرحب، بهدف تجاوز توقعات العملاء. وتُمكِّن منصة الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لشركة تويوتا TNGA، سيارة كورولا كروس الـ "هايبرد" الكهربائية من تحقيق أداءٍ عالٍ، وتجربة قيادة مريحة، فضلاً عن الهدوء والسكينة داخلها. وبالإضافة إلى الراحة الاستثنائية، تتمتع السيارة بمقصورة فسيحة توفر سهولة تامة في الدخول والخروج منها، ومساحة أمتعةٍ رائدة في فئتها حيثما كانت الوجهة، إلى جانب مجموعة شاملة من مزايا السلامة التي تتوارثها عائلة سيارات كورولا على مدى الأجيال.

وتعليقًا على طرح الطراز الجديد، قال كي فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "سعداء بإطلاق سيارة تويوتا كورولا كروس الجديدة كلياً لعملائنا في أسواق الشرق الأوسط، والتي تتمتع بمستويات متقدمة من الرحابة والراحة، وترتقي بالتنقل اليومي ورحلات نهاية الأسبوع إلى تجارب قيادةٍ ممتعة. وستشكل سيارة الـ "كروس أوفر" الأنيقة ومتعددة الاستخدامات هذه إضافة نوعية إلى مجموعة سياراتنا من فئة الـ "هايبرد" الكهربائية الصديقة للبيئة، وتعزز جهودنا الرامية إلى الاستمرار بتطوير التقنيات الصديقة للبيئة وتحقيق التنقل المستدام. وأود كذلك أن أتقدم بالشكر إلى جميع عملائنا حول العالم على ولائهم لطراز تويوتا كورولا، وإلهامنا باستمرار في رحلتنا نحو تطوير أفضل مركباتٍ على الإطلاق".

وتمتاز سيارة كورولا كروس الـ "هايبرد" الكهربائية HEV الجديدة كلياً بأداء ديناميكي متقدم، وذلك بفضل نظام الدفع الـ "هايبرد" الكهربائي الجديد الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، ويتألف من محرك بنزين سعة 1.8 لتر يعمل بنظام دورة "أتكينسون" ويولد قوة 97 حصاناً وعزم دوران يبلغ 142 نيوتن-متر، وموتورين كهربائيين يولدان قوة 71 حصاناً وعزم دوران يبلغ 163 نيوتن-متر. ومع قوة إجمالية تبلغ 121 حصاناً، يقترن هذا النظام بناقل الحركة المتغير المستمر بخاصية التحكم الكهربائي e-CVT، والذي يساهم في تحقيق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 23.7 كم/لتر. ويمكن أيضاً الاختيار بين ثلاثة أنماط للقيادة، والتي تشمل النمط الاقتصادي ECO، والنمط العادي NORMAL، والنمط الرياضي SPORT، لتلبية مختلف أساليب القيادة. ويمكن استخدام وضعية القيادة المعتمدة بالكامل على الكهرباء EV Mode القابلة للتبديل بشكلٍ منفصل مع أي من أنماط القيادة الثلاثة المذكورة، لتحقيق قيادة هادئة وخالية من الانبعاثات عند السير بسرعة منخفضة ولمسافات قصيرة.

وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في سيارة تويوتا كورولا كروس الـ "هايبرد" الكهربائية HEV الجديدة كلياً، إذ تتكامل منظومة السلامة في هذه السيارة مع تقنيات السلامة المتقدمة "تويوتا سيفتي سينس" Toyota Safety Sense، والتي تشمل: نظام الأمان قبل التصادم PCS، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC، ونظام الحفاظ على المسار LDA، ونظام تتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي التلقائي AHB. وعلاوة على ذلك، تأتي السيارة مزودة بمجموعة من مزايا السلامة الشاملة التي تؤمن أقصى درجات الحماية للركاب، على غرار 7 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS (بما فيها وسادات هوائية ستارية جانبية ووسادة هوائية لحماية ركبة السائق)، ونظام التحكم بثبات السيارة VSC، ونظام التحكم بالسحب TRC، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPWS، وغيرها الكثير من المزايا الأخرى.